خصص زكاتك للاجئين هذا العام

”خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا“ (سورة التوبة: الآية 103)

يهدد نقص التمويل لبرنامج المساعدات النقدية مصير ما لا يقل عن 851 عائلة لاجئة في الأردن. المساعدات النقدية هي بمثابة شريان الحياة لهذه العائلات، تمكنهم من الحصول على المستلزمات الأساسية للعيش والحفاظ على كرامتهم. 851 عائلة قد تستقبل العيد بخبر توقف المساعدة النقدية ومهدده بأن تفقد المأوى والغذاء والدواء.

أجيزت مفوضية اللاجئين، بفتاوى صادرة من عدة جهات فتوى معتبرة ضمن شروط وضوابط، بتسلّم أموال الزكاة وتوزيعها لمستحقيها من اللاجئين عبر برنامج المساعدات النقدية، حيث تصل الزكاة كاملة للاجئين عن طريق أجهزة الصراف الآلي، دون أي اقتطاع لأي رسوم إدارية أو تشغيلية.

اقرأ ملف الفتوى الكامل

ندعوكم اليوم لتخصيص زكاة مالكم لصالح برنامج المساعدات النقدية الذي أطلقته مفوضية اللاجئين في الأردن لمساعدة العائلات السورية اللاجئة الأكثر عوزاً وحاجة، حيث يقدم البرنامج مساعدات نقدية تساعد آلاف العائلات اللاجئة على توفير أساسيات الحياة كالمأوى والطعام والرعاية الصحية، ويتفاوت حجم المبلغ تبعاً لعدد أفراد كل عائلة وهو بمعدل 175 دولار أميركي شهرياً.

تضمن مفوضية اللاجئين إيصال زكاتكم كاملة للعائلات المحتاجة من دون اقتطاع أي رسوم إدارية وذلك عن طريق أجهزة الصراف الآلي وتقنية بصمة العين.
تقرير الفصل الأخير 2016 - تقرير الفصل الأول 2017

فلتكن زكاتك هذا العام للاجئين 
وكّل المفوضية لإيصال زكاتك للاجئين

#زكاتي_للاجئين